Amnah Ali AlNasiri
Asiya AlSharabi
Bushra AlFusail
Boushra AlMutawakel
Hend Abdallah
Ibi Ibrahim
Eman Ahmed AlAwami & Hanan Abdulrahman Ali Ishak

Eman Ahmed AlAwami &
Hanan Abdulrahman Ali Ishak

Sana'a, Yemen
Born in 1984 / in 1985
Married
Yemeni

Freelance photographers
“Word of Eyes” exhibition Sana’a Oct 2010

see also: 
universes-in-universe.org

Eman: What inspires me is the combination of the traditional with the modern, which describes the quest, especially among youth, for identity. I feel that Yemeni women are often projected as oppressed citizens, which is often not the case. Instead, many Yemeni women are enjoying their life, a fact which can partially be seen through their desire to follow new fashions. While Yemeni women wear black abayas in the street, they are dressed fashionably within social female gatherings. Even abayas follow certain fashion designs depending on occasions. Therefore, “Fashion & Identity” would be a very good chance to show certain aspects of the Yemeni culture that would help promote a positive image of Yemen and its people. 

Hanan: Photography is my invigorating outlet; it allows me to reveal that special something inside each and every one of us which may not be rather transparent, and so, how do we express ourselves as Yemenis through what we choose to wear ? And what does it mean to us as individuals? I attempt to answer these questions through light and shadow.

 

إيمان أحمد يحيى العوامي،
حنان عبد الرحمن علي إسحاق

الميلاد: 1984/1985
الحالة الاجتماعية: متزوجة

مصورة حرة/ يمنية
جامعه صنعاء,كلية اللغات ,قسم لغة انجليزية/ بكالوريوس تربية
نجليزية، جامعة العلوم والتكنولوجيا، صنعاء.
شاركت في معرض كلمات العيون كمصورة من ثمانية مصورين
شاركوا في المعرض/ مصورة حرة يمنية

أنظر ايضاً:
universes-in-universe.org

إيمان: ما ألهمني هو فكرة الدمج بين الأزياء القديمة والأزياء الحديثة والذي يظهر الفكرة, خصوصا بين الشباب اليمني مما يعزز قضية متابعة الموضة الحديثة من دون التخلي عن الهوية. كمصورة وامرأة يمنية اعتقد إن المرأة اليمنية تظهر دائما بدور المضطهدة والضعيفة ولكنه ليس هذا الحال دائما ,في اعتقادي هناك الكثير من النساء اليمنيات اللاتي يستمتعن بحياتهن والذي يظهر في تطلعهن إلى الموضة وحرصهن على ارتداء الأزياء الحديثة . وبالرغم من أن المرأة اليمنية تلبس العباءة في الخارج إلا إنها لا تتقيد بها في المناسبات الاجتماعية النسائية والتي تتأنق فيها المرأة اليمنية بأحدث الأزياء والموديلات. حتى العباءة تتبع أزياء و موديلات متنوعة تختلف باختلاف المناسبات والمواسم.


حنان: التصوير الفوتوغرافي بالنسبة إلى هو نافذتي على العالم. أعده وسيلة لترجمة معاني ومظاهر الحياة وانعكاساتها على مشاعري ورؤاي والطريقة التي اترجم بها العالم من حولي. تصوير الأشخاص يمكنني من اماطة اللثام عن ذلك السحر الخفي الموجود في كل منا، والذي قد لا يظهر للمشاهد في الوهلة الأولى، ولذا فإن مشروع " الموضة والهوية" فرصة مميزة لي لاسقاط الضوء على مظهر من مظاهر الثقافة اليمنية في سياقها المعاصر، وهو الملبس. كيف نعبر اليوم كيمنيين عن أنفسنا من خلال الملبس؟ ماذا يمثله لنا كأفراد؟ وماذا يعكس من جوانب شخصياتنا؟ عن طريق الإجابة على هذه التساؤلات بالظل والضوء اتمنى ان اشارك- ولو بالقليل- في فهم الإنسان اليمني المعاصر.

 

© German House
Design by Snono.com